سياسة الخصوصية

أولويتنا دائماً حماية بياناتك و مصالحك

سياسة الخصوصية

لأن نجاح أعمالنا مرهون بكسب ثقة عملائنا، فإننا نتبع في سحابي سياسة صارمة للحفاظ على خصوصية بيانات و معلومات عملائنا حيث لا يتم بأي حال من الأحوال الإطلاع عليها حتى من قبل موظفي الأنظمة و الخوادم، كما أننا نقوم بتشفير أحادي الإتجاه لكلمات المرور و تشفير عملية نقل البيانات بإستخدام بروتوكول HTTPS مع الحفاظ على أفضل أداء ممكن للخدمة.

هذه هي السياسة العامة للخصوصية التي تلتزم بها مؤسسة السحابة الأولى لتقنية المعلومات (يشار إليها لاحقاً بـ سحابي) مع عملائها من شركات و مؤسسات و أفرد ( يشار إليهم لاحقاً بـ العميل) .

 

  1. تلتزم سحابي بالحفاظ على معلومات العملاء في وسائط تخزين آمنة و إتخاذ أفضل معايير حماية البيانات في تصميم و تطوير خدماتها.
  2. لا يقوم أي موظف في سحابي بالإطلاع على بيانات العملاء إلا بموافقة خطية (أو إيميل رسمي) من العميل تسمح للموظف بذلك في أضيق الحدود (كإصلاح خلل أو تعديل محتوى في حساب العميل)
  3. جميع كلمات المرور في جميع خدمات سحابي تخضع لعملية التشفير أحادي الإتجاه بحيث لا يمكن لأي موظف (حتى مدير الأنظمة و الخوادم) معرفة كلمات مرور العملاء.
  4. جميع عمليات نقل البيانات داخلياً تتم عبر قنوات مشفرة بإستخدام بروتوكول HTTPS لضمان حماية البيانات الصادرة و الواردة من الخوادم.
  5. لا تقوم سحابي بإستخدام بيانات العملاء الشخصية أو التجارية بأي شكل من الأشكال سواء لأغراض التسويق أو المبيعات.
  6. تقوم سحابي بمراسلة عملائها عبر البريد الإلكتروني في حالات محددة جداً مثل :
    1. تحديث في الخدمة التي يشترك في العميل
    2. عملية صيانة مجدولة قد تؤثر على توافر الخدمة
    3. رسائل تذكيرية بشأن إنتهاء الإشتراك أو إستهلاك الموارد الخاصة بالباقة
    4. إعلان عن إطلاق منتج جديد يقع ضمن نطاق المنتجات التي يستخدمها العميل مسبقاً
  7. لا نقوم في سحابي بتسليم بيانات العملاء لأي جهة حكومية إلا بوجود أمر قضائي أو ضبط أمني يستدعي ذلك قانونياً وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  8. تحتفظ سحابي بحق نقل سيرفرات الخدمة لدول أخرى (حالياً سيرفرات سحابي في الولايات المتحدة الأمريكية) دون إشعار مسبق، تطبق قوانين الدولة المستضيفة للسيرفرات على معلومات العميل إلى جانب قوانين المملكة العربية السعودية.
  9. تحتفظ سحابي بحق تحليل بيانات العملاء و ذلك لأغراض تحسين جودة الخدمة و كفاءة النظام فقط دون إدخال بيانات العميل الشخصية أو المالية في عمليات التحليل أو مخرجاته.
  10. العميل هو المسؤول الأول عن حماية بيانات الدخول للنظام (إسم المستخدم و كلمة المرور) و لا تتحمل سحابي تبعات أي إختراق يتم بسبب معرفة المخترق لهذه البيانات.
  11. لا تتحمل سحابي تبعات أي إختراق يتم بسبب وجود ثغرة في أنظمة التشغيل أو برمجيات الطرف الثالث أو الشبكات.
  12. تتحمل سحابي تبعات أي إختراق يتم بسبب وجود ثغرة في البرمجيات التي تقدمها سحابي (الكود، قاعد البيانات، الوسائط ..) و يتم تعويض العميل عن أي إختراق بإعادة 30 % من قيمة الإشتراك مع تمديد مدة الخدمة لضعف مدة الإشتراك مجاناً.